Video AR

دراجون فروت مدينة فنغ تاو

في السنوات الأخيرة، إزدهرت أشجار فاكهة التنين في مجتمع بنج رينج و تعتبر واحدة من المنتجات الزراعية الفريدة لمقاطعة با ريا - فونج تاو. تم جلب البذور الأولى إلى المقاطعة من كولومبيا قبل أقل من ٥٠ عاماً، و تعد ڤيتنام الأن واحدة من أكبر المنتجين في العالم.

فاكهة الرامبوتان من منطقة ڤينه لونغ

كل صيف، معظم الحدائق وعلى طول منطقة "لونغ هو" في مقاطعة "ڤينه لونغ" يكون لونها أحمر بسبب لون فاكهة الرامبوتان. تشتهر ثمار الرامبوتان من هذه المنطقة منذ فترة طويلة بجودتها العالية و حلاوة طعمها. تحظى فاكهة الرامبوتان بشعبية كبيرة بين السكان المحليين و السياح الأجانب.

الخضراوات النظيفة من منطقة ين لاك

منتج فريد آخر من ڤيتنام، و هو الخيار الأخضر و الباذنجان يعتبروا من الخضراوات الفريدة من نوعها لهذه المقاطعة.

اللونجان

في مجتمعات "فو، ثوان و بينه داي و بن تري" و ما حولها، تبلغ مساحة فاكهة اللونجان المزروعة ٢٤ هيكتاراً وفقاً لمعايير الممارسات الزراعية الڤيتنامية الجيدة. تشتهر هذه الفاكهة الصغيرة المستديرة حلوة المذاق بين السكان المحليين و السياح بسبب مذاقها السُكري.

فاكهة ثيو ليتشي من منطقة باك زانغ

لايتشي هي فاكهة تُزرع في منطقة "باك زانغ". عندما تنضج فاكهة الليتشي تكون حمراء اللون ذات قشرة سميكة و بذور صغيرة، لكنها ذات نكهة عطرة و حلوة جداً. أصبحت فاكهة اللونجان على مدار العشر سنوات الماضية واحدة من أكبر صادرات ڤيتنام من الفواكه.

Scroll to top